اللقاء الوطني لاختتام الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء

الوصف

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، مساء غد الخميس 21 دجنبر 2017 بالرباط، فعاليات اللقاء الوطني لاختتام الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء، التي أطلقتها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية يوم 24 نونبر الماضي تحت شعار "جميعا ضد العنف.. #بلغوا_عليه"، وذلك على الساعة الثالثة بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، الكائنة بشارع علال الفاسي بمدينة العرفان.

ويتضمن برنامج اللقاء الوطني لاختتام هذه الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء، التي تناولت موضوع "العنف ضد النساء في الأماكن العامة" وعرفت تنظيم ندوات وطنية وجهوية ومحلية بشراكة مع الفاعلين المحليين وهيآت المجتمع المدني ووسائل الإعلام، تقديم حصيلة أنشطة هذه الحملة، وأهم الخلاصات والتوصيات المنبثقة عنها.

كما سيعرف هذا اللقاء الوطني، الذي يحضره ممثلون عن القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية وجمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام، الإعلان عن إعلان الرباط لوقف العنف ضد النساء في الأماكن العامة.

هذا، وقد كان الهدف من هذه الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء تعميق النقاش حول ظاهرة العنف ضد النساء في الأماكن العامة، بالإضافة إلى بلورة مقترحات وخطط عمل جهوية لجعل المجال الترابي خاليا من العنف ضد النساء.