الندوة الجهوية الأولى للحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء بمراكش

الوصف

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، صباح بعد غد الجمعة 08 دجنبر 2017 بمراكش، فعاليات الندوة الجهوية الأولى للحملة الوطنية الخامسة عشر لوقف العنف ضد النساء، التي تنظمها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية تحت شعار "جميعا ضد العنف.. #بلغوا_عليه"، وذلك على الساعة العاشرة بقصر البلدية.

ويشمل برنامج هذه الندوة الجهوية، التي تنظمها الوزارة بشراكة مع مجلس مدينة مراكش، ومشاركة مختلف الفاعلين المحليين بالجهة، وممثلي المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، تقديم كلمات افتتاحية لكل من:

o السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية؛

o السيد عبد الفتاح لبجيوي، والي جهة مراكش آسفي؛

o السيد أحمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش آسفي؛

o السيد العربي بلقايد، رئيس مجلس مدينة مراكش.

كما سيتم خلال هذه الندوة الجهوية، بالإضافة إلى بث الوصلة التحسيسية الخاصة بالحملة وبرنامجها، تقديم ثلاثة عروض:

 الأول حول مقاربة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية لجعل المجال الترابي خاليا من العنف ضد النساء

 الثاني حول انخراط مجلس مدينة مراكش في المبادرة العالمية "مدن آمنة"

 الثالث حول "أدوار الفاعلين المحليين في جعل المدن آمنة انطلاقا من القوانين المؤطرة" للأستاذ الجامعي محمد الغالي.

هذا، ويتضمن برنامج هذه الحملة الوطنية، التي تهدف إلى تعميق النقاش حول ظاهرة العنف ضد النساء في الأماكن العامة وبلورة مقترحات وخطط عمل جهوية لجعل المجال الترابي خاليا من العنف ضد النساء، بث وصلات تلفزية وإذاعية، وتنظيم ندوات وطنية وجهوية، وأنشطة مختلفة.

وتنظم هذه الحملة الوطنية، التي تمتد فعالياتها إلى يوم 20 دجنبر المقبل، بشراكة مع العديد من الفاعلين المحليين ومؤسسات النقل والإعلام، حيث تساهم في فعاليات هذه الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء مجالس مدن الرباط والدار البيضاء ومراكش، بالإضافة إلى الشراكة الإعلامية مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية.