إطلاق الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء

الوصف

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، مساء غد الجمعة 24 نونبر 2017 بالرباط، أشغال الندوة الوطنية لإطلاق الحملة الوطنية الخامسة عشر لوقف العنف ضد النساء التي تتناول موضوع "العنف ضد النساء في الأماكن العامة"، وذلك على الساعة الثالثة بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، الكائنة بشارع علال الفاسي بمدينة العرفان.

ويتضمن برنامج هذه الحملة الوطنية، التي تهدف إلى تعميق النقاش حول ظاهرة العنف ضد النساء في الأماكن العامة وبلورة مقترحات وخطط عمل جهوية لجعل المجال الترابي خاليا من العنف ضد النساء، بث وصلات تلفزية وإذاعية، وتنظيم ندوات وطنية وجهوية، وأنشطة مختلفة. وتنظم هذه الحملة الوطنية، التي تمتد فعالياتها إلى يوم 20 دجنبر المقبل، بشراكة مع العديد من الفاعلين المحليين ومؤسسات النقل والإعلام، حيث تساهم في فعاليات هذه الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء مجالس مدن الرباط والدار البيضاء ومراكش، بالإضافة إلى الشراكة الإعلامية مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية.

ويشمل برنامج الندوة الوطنية لإطلاق هذه الحملة، التي تنظم مساء غد الجمعة بحضور ممثلين عن القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والجمعيات والجامعات والهيئات الدولية ووسائل الإعلام، تقديم كلمات افتتاحية لكل من:

o السيدة بسيمة الحقاوي،وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية؛

o السيد محمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة؛

o السيد عبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة؛

o السيد محمد صديقي، رئيس مجلس مدينة الرباط.

كما سيتم خلالها تقديم عرضين، الأول حول مقاربة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية لجعل المجال الترابي خاليا من العنف ضد النساء، والثاني حول تجربة جماعة الرباط في مدن آمنة للنساء. بالإضافة إلى بث الوصلة التحسيسية الخاصة بالحملة، وبرنامجها على المستوى الوطني والجهوي.