السيدة بسيمة الحقاوي تسلّم الفائزين درع جائزة الرواق سهل الولوج بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة

الوصف

سلّمت السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، مساء يوم السبت 18 فبراير 2017 بالدار البيضاء، درع جائزة الرواق سهل الولوج بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة في دورتها الثانية، وذلك برواق وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب.

وقد فاز بجائزة الرواق سهل الولوج بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، في دورة هذه السنة 2017، رواق المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان في فئة العارضين المؤسساتيين، والتي تسلم درع تتويجها السيد الكاتب العام للمندوبية الوزارية. فيما فازت بالجائزة في فئة الناشرين مؤسسة إيديسوفت والتي حاز عليها السيد التهامي الوليدي .

هذا، وتهدف جائزة الرواق سهل الولوج، التي أطلقتها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السنة الماضية 2016 ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، وتتولى تحكيمها لجنة تضم شخصيات مشهود لها بالخبرة في المجال، إلى إذكاء الوعي ونشر ثقافة الولوجيات داخل أوساط الفاعلين والمختصين في مجال النشر والكتاب، وتحسيسهم بحق الأشخاص في وضعية إعاقة في الولوج لمختلف أروقة ومرافق المعرض والاطلاع على الإصدارات الجديدة، من أجل تعزيز اندماجهم الثقافي والمعرفي والاجتماعي.