حفل تسليم جائزة الرواق سهل الولوج

الوصف

ترأست السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، يوم الجمعة 19 فبراير 2016 برواق الوزارة ضمن فعاليات الدورة الثانية والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تسليم جائزة "الرواق سهل الولوج" للأشخاص في وضعية إعاقة.

وقد فاز بالجائزة المخصصة لفئة الناشرين المؤسساتيين، رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان  وفي فئة الناشرين فاز رواق دولة الإمارات العربية المتحدة ضيفة شرف هذه الدورة ؛ وقد تسلم الجائزة كل من السيد محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد أحمد الجنيبي رئيس قسم الفهرسة والمصنفات بوزارة الثقافة الإماراتية.

وتهدف هذه الجائزة ،التي نظمتها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بتعاون مع وزارة الثقافة بمناسبة إطلاق فعاليات الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تحسيس مختلف المشاركين والقائمين على المعرض الدولي للنشر والكتاب بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لجعل مرافق الفضاء ووسائل الاتصال مزودة بالولوجيات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

كما تروم هذه المبادرة في نسختها الأولى إلى جلب انتباه كل المتدخلين في مجال النشر والكتاب المشاركين في هذا الموعد الثقافي السنوي المتميز، الى تكريس ثقافة حق الأشخاص في وضعية إعاقة في الولوج الى مختلف أروقة ومرافق المعرض والاطلاع على ما جد من إصدارات.

وقد شكلت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية لهذه الغاية لجنة تحكيم تتألف من شخصيات مشهود لها بالخبرة والكفاءة في المجال، وهي اللجنة التي وضعت تصنيفا معياريا لتقييم الولوجيات بالأروقة، كما قامت بزيارات استطلاعية لجميع فضاءات وأروقة المعرض ومن ثم انتقاء الرواق سهل الولوج بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة.