ورشة عمل حول حماية الأطفال على الإنترنيت

الوصف

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، يوم الخميس 19 نونبر 2015 بالرباط، ورشة عمل حول حماية الأطفال على الأنترنيت، ودلك على الساعة التاسعة صباحا بمقر وكالة التنمية الاجتماعية، الكائن بشارع علال الفاسي، مدينة العرفان، الرباط .

وتندرج هذه الورشة التي تتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الطفل (20 نونبر) في إطار التعاون بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ومجلس أوروبا في مجال حقوق الطفل، خاصة دعم القدرات في مجال تتبع اتفاقية مجلس أوروبا لحماية الأطفال ضد الاستغلال والاعتداءات الجنسية (اتفاقية لانزاروت).

كما تندرج ضمن إجراءات تنفيذ السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب، في شقها المتعلق بتدابير حماية الأطفال ضد الاستغلال والاعتداءات الجنسية على الأنترنيت.

وتهدف هذه الورشة إلى:

   1.الاطلاع على الاتفاقيات الدولية في مجال حماية الأطفال على الأنترنيت، خاصة مقتضيات اتفاقية مجلس أوروبا لحماية       الأطفال ضد الاستغلال والاعتداءات الجنسية (اتفاقية لانزاروت)؛

   2.معرفة الوضعية الراهنة لحماية الأطفال على الأنترنيت بالمغرب؛

   3.التفكير في مقترحات لحماية الأطفال على الأنترنيت في إطار السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب.

      كما ستعرف هذه الورشة، مشاركة متميزة لمختلف الفاعلين المعنيين بحماية الأطفال على الأنترنيت، من قطاعات             حكومية وقطاع خاص وخبراء وجمعيات.