انطلاق برنامج تقوية القدرات في مجال الولوجيات

الوصف

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية الانطلاقة الرسمية لتنفيذ المشروع المتعلق بتنظيم سلسلة من دورات تكوينية في مجال الولوجيات لفائدة المهندسين المعماريين والتقنيين التابعين للجماعات الترابية والوكالات الحضرية وكذا لفائدة الجمعيات المهتمة بشأن الإعاقة، وذلك يوم الثلاثاء 3 نونبر 2015 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز.

وتهدف هذه الورشات التكوينية إلى تقوية القدرات التقنية والمعرفية للأطر التقنية والمتدخلين المختصين في البناء والتعمير ولجمعيات المجتمع المدني، وكذا التحسيس بموضوع الولوجيات ودوره في مسلسل الاندماج الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة. ويهم هذا البرنامج أزيد من 300 مستفيد بين فاعل عمومي مختص في البناء والتعمير وفاعل جمعوي في مجال الإعاقة. 

وتمتد هذه الدورات التكوينية من 3 نونبر 2015 إلى 22 يناير 2016. وتجدر الإشارة إلى أن برنامج تقوية القدرات في مجال الولوجيات يندرج في إطار مشروع التعاون مع البنك الدولي حول تحسين الولوجيات المادية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة والذي تشرف عليه وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية بالموضوع.