حفل توقيع اتفاقيتين للشراكة

الوصف

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بمعية السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، حفلا لتوقيع اتفاقيتين للشراكة، الأولى بين كل من وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية والتعاون الوطني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ووكالة التنمية الاجتماعية.

أما الثانية فستوقع بين التعاون الوطني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ووكالة التنمية الاجتماعية، وذلك يوم الاثنين 02 نونبر 2015 على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، الكائن مقره بحي الرياض بالرباط.

وتهدف هاتان الاتفاقيتان إلى مواكبة وتسهيل الاندماج المهني وتشجيع مبادرات التشغيل الذاتي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة؛ وكذا إلى تكامل المهام والوظائف بين الأطراف المتعاقدة بهدف إنعاش وتطوير الموارد البشرية بالأساس، عبر التوجيه والتكوين وتطوير الكفاءات وتقديم الدعم لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما تهدفان إلى وضع برامج لمواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة من أجل إدماجهم في الحياة المهنية من خلال تحسين قابلية تشغيلهم، ودعم إدماجهم في إطار التشغيل المؤجر، ومواكبتهم من أجل خلق مقاولات صغيرة وأنشطة مدرة للدخل. وعرف هذا الحفل حضور مسؤولي كل من وزارة التضامن والمرأة والأسرةوالتنمية الاجتماعية ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى مسؤولي التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.