• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • وفاء كيران وزينب زاكي تفوزان مناصفة بالرتبة الثالثة لجائزة تميز للمرأة المغربية لعام 2017

وفاء كيران وزينب زاكي تفوزان مناصفة بالرتبة الثالثة لجائزة تميز للمرأة المغربية لعام 2017

وفاء كيران وزينب زاكي تفوزان مناصفة بالرتبة الثالثة لجائزة تميز للمرأة المغربية لعام 2017

فازت السيدتان وفاء كيران وزينب زاكي مناصفة بالرتبة الثالثة لجائزة تميز للمرأة المغربية في دورتها الثالثة لعام 2017، وذلك في حفل إعلان نتائج الجائزة، الذي نظمته وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية مساء أمس الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 بالمسرح الوطني محمد الخامس بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وراديو أصوات، والذي ترأس فعالياته السيد رئيس الحكومة، بحضور وزراء وشخصيات وطنية ودبلوماسية وسياسية ومدنية وإعلامية.

وقد سلمت السيدة مونية بوستة، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، درع الجائزة الثالثة للسيدتين وفاء كيران وزينب زاكي.

وفازت السيدة وفاء كيران، من مدينة مراكش، عن مقاولتها "زين & وزوين"، المتخصصة في خلق أثاث وديكورات موجهة للحرفيين والمقاولين، والمهندسين المعماريين والخواص. فيما فازت السيدة زينب زاكي، من مدينة الرباط، عن مقاولتها "معلم.كوم"، وهي أول بوابة إلكترونية تسهل البحث عن الصناع التقليديين عبر الأنترنيت، حيث توفر لهم دعما لإيجاد فرص عمل، وذلك عبر هيكلة وتنظيم ومواكبة الصناع التقليديين في عمليات الإنتاج والخدمات.

كما سلمت الفنانة سعاد صابر شهادة تقديرية للفائزتين بالجائزة الثالثة مناصفة. فيما سلمتهما السيدة نديرة الكرماعي، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والسيد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، شيك الجائزة، والذي تبلغ قيمته 70.000 درهم.

هذا، وخصصت جائزة تميز للمرأة المغربية، التي تهدف إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، دورتها الثالثة لـ"إحداث المقاولة النسائية".