• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • فاطمة الزهراء برعيش تتوّج الأولى بجائزة تميز للمرأة المغربية لعام 2017 عن مقاولتها "بيودوم المغرب"

فاطمة الزهراء برعيش تتوّج الأولى بجائزة تميز للمرأة المغربية لعام 2017 عن مقاولتها "بيودوم المغرب"

فاطمة الزهراء برعيش تتوّج الأولى بجائزة تميز للمرأة المغربية لعام 2017 عن مقاولتها "بيودوم المغرب"

توّجت السيدة فاطمة الزهراء برعيش الأولى بجائزة تميز للمرأة المغربية في دورتها الثالثة لعام 2017، وذلك في حفل إعلان نتائج الجائزة، الذي نظمته وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية مساء أمس الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 بالمسرح الوطني محمد الخامس بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وراديو أصوات، والذي ترأس فعالياته السيد رئيس الحكومة، بحضور وزراء وشخصيات وطنية ودبلوماسية وسياسية ومدنية وإعلامية.

وقد سلم السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، درع الجائزة الأولى للسيدة فاطمة الزهراء برعيش، من مدينة خريبكة، التي فازت عن مقاولتها "بيودوم المغرب"، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية، تقدم للمزارعين حلا نظيفا عن طريق تحويل النفايات العضوية إلى الغاز الحيوي، وتساهم في تقليص تكاليف الكهرباء والوقود والطاقة اللازمة لري أراضيهم والتدفئة، وذلك عبر إنشاء وحدة وظيفية لإنتاج الغاز الحيوي. وتمكن هذه التكنولوجيا الجديدة صغار الفلاحين من دخل إضافي، من خلال تسويق الكومبوست الذي تنتجه وحدة الغاز الحيوي.

كما سلمت السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، شهادة تقديرية للفائزة الأولى. فيما سلمها السيد سعد الدين العثماني شيك الجائزة الأولى، والذي تبلغ قيمته 130.000 درهم. هذا، وخصصت جائزة تميز للمرأة المغربية، التي تهدف إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، دورتها الثالثة لـ"إحداث المقاولة النسائية".