تقارير وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية

الحملة الوطنية التحسيسية الحادية عشرة لمحاربة العنف ضد النساء. تاريخ الإصدار: 2013. الطبعة المتاحة: اللغة العربية.

يوثق هذا التقرير لأشغال الحملة التحسيسية الوطنية الحادية عشر لسنة 2013 لمناهضة العنف الممارس ضد النساء والتي خصص لها موضوع العنف ضد الأجيرات".

"تقرير حول تتبع تفعيل الخطة الحكومية للمساواة إكرام. 2012 – 2016. في أفق المناصفة" / تاريخ الاصدار: 2013 / الطبعة المتاحة : اللغة الفرنسية.

يأتي هذا التقرير بعد مرور عام على إطلاق برنامج "دعم تفعيل الخطة الحكومية للمساواة"، لتقييم الإنجازات الموافقة لمؤشرات خاصة بكل قطاع حكومي، للفترة الممتدة من يوليوز 2012 إلى يوليوز 2013.

"المغرب والاتحاد الأوروبي : برنامج دعم السياسة القطاعية لوزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في مجال المساواة " / تاريخ الاصدار: 2013 / الطبعة المتاحة : اللغة العربية.

يبين هذا التقرير الإجراءات التي اتخذتها القطاعات الحكومية ما بين سنة 2010 وسنة 2012 في مجال المساواة بين الجنسين. وهو التقرير الذي شكل ركيزة لبلورة برنامج دعم الخطة الحكومية للمساواة.

"التقرير الوطني حول تقييم خطة عمل بيجين + 15" / تاريخ الاصدار: 2009 / الطبعة المتاحة : اللغة العربية.

يقدم هذا التقرير الوطني الإنجازات التي حققها المغرب من استراتيجيات وبرامج عمل وطنية وكذا العقبات التي واجهته في تنفيذ توصيات المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة، والذي عقد في بيجين سنة 1995.

المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة في القطاع الخاص بالمغرب. تاريخ الإصدار: 2008. الطبعة المتاحة: اللغة الفرنسية.

تقوم هذه الدراسة برصد وتحليل المعطيات المتعلقة بالأجور المخصصة للنساء والرجال في القطاع الخاص بالمغرب، وذلك بهدف وضع الميكانيزمات المناسبة لتجاوز التفاوت في الأجور بين الجنسين وتحفيز المشغلين على تحقيق المساواة في الحقوق والواجبات.

صورة المرأة في الإعلام المغربي. الواقع والرهانات. تاريخ الاصدار: 2007. الطبعة المتاحة: اللغة العربية

تقوم هذه الدراسة بتحليل واقع صورة المرأة كما تقدمها الوسائط الاعلامية المغربية، وكذا سبل الانتقال من الصورالنمطية والسلبية إلى صور تعكس تقدم المرأة وتحفظ حقوقها.

التقرير الوطني الثالث والرابع المتعلق باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.. تاريخ الإصدار: 2006. الطبعة المتاحة: اللغة العربية والفرنسية.

يشمل هذا التقرير منجزات المملكة المغربية في إطار تفعيل اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وهو التقرير الذي قدمه المغرب أمام اللجنة الأممية المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة باعتباره دولة طرف في الاتفاقيات الأساسية لحماية حقوق الانسان.

التقرير الوطني حول تقييم خطة عمل بيجين + 10 / تاريخ الإصدار : 2004 / الطبعة المتاحة : الفرنسية

يقدم هذا التقرير منجزات المملكة المغربية في إطار تنفيذ "منهاج عمل بيجين + 10" خلال عشر سنوات بعد اعتماد إعلان بيجين في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين والتنمية والسلام، وكذلك مختلف التحديات القائمة وسبل تحقيق المساواة.