• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة و منظمة الألكسو

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة و منظمة الألكسو

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة و منظمة الألكسو

في إطار تعزيز التعاون بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " ألكسو"  من أجل النهوض بقضايا المرأة والطفولة والأشخاص في وضعية إعاقة، وقعت السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية والسيد عبد الله حمد محارب المدير العام لمنظمة ألكسو،يوم الإثنين 19 أكتوبر 2015 بالرباط، على اتفاقية شراكة من أجل تنظيم أنشطة وبرامج في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الاهتمام بالفئات التي تعيش ظروفا صعبة وهشة والعناية بقضايا المرأة والطفولة، وتعزيز قدرات المرأة ودعم دورها في التنمية الشاملة، والنهوض بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

كما تنص هذه الاتفاقية على دورات تدريبية وتبادل المنشورات والإصدارات ذات الأهمية في القضايا المشتركة التي تهم المرأة والطفولة والفئات الهشة وفي وضعية صعبة والنهوض بمؤسسات الرعاية الاجتماعية. وتمتد على مدى ثلاثة سنوات ويتم بموجبها تنظيم العلاقة الوطيدة بين الوزارة والألكسو بما يحقق الالتقائية اللازمة في التفكير والتصور وتحقيق الأهداف المشتركة.

من جهة أخرى تعطي هذه الاتفاقية أهمية للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وتهتم بالقضايا المتصلة بتنمية المجتمع تربويا وثقافيا، وتمكن بالتالي من توفير مجالات واسعة للتعاون بين الطرفين من خلال عقد ندوات متخصصة، دعم المشاريع التنموية الخاصة بالأسرة والمرأة والطفولة، وتعميم الاستفادة من خبرات المؤسسات المعنية بهذه القضايا. كما تندرج هذه الاتفاقية في سياق سعي منظمة الألكسو للانفتاح على المملكة المغربية في إطار تنفيذ خطط عملها واستراتيجيتها.