• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • السيدة بسيمة الحقاوي تؤكد أن نجاح الخطة الحكومية للمساواة "إكرام" يؤهلنا لتنزيل "إكرام 2"

السيدة بسيمة الحقاوي تؤكد أن نجاح الخطة الحكومية للمساواة "إكرام" يؤهلنا لتنزيل "إكرام 2"

السيدة بسيمة الحقاوي تؤكد أن نجاح الخطة الحكومية للمساواة "إكرام" يؤهلنا لتنزيل "إكرام 2"

ترأست السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، صباح يوم الأربعاء 14 يونيو 2017 بالرباط، الاجتماع العاشر للجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ الخطة الحكومية للمساواة "إكرام"، الذي يندرج في إطـــار إعداد الخطة الحكومية للمساواة "إكرام2" 2017-2021.

ونوهت السيدة بسيمة الحقاوي، خلال هذا الاجتماع، بعمل القطاعات الحكومية ومختلف الفاعلين الذين ساهموا في نجاح الخطة الحكومية للمساواة "إكرام"، مؤكدة أن هذا النجاح هو الذي يؤهلنا اليوم لإطلاق الخطة الحكومية للمساواة "إكرام 2"، والعمل على تنزيلها وفق ذات المقاربة التشاركية والمنهجية المعتمدة على مجالات عمل محددة ومؤشرات دقيقة، والتي تعززت بالبعد الترابي لمختلف تدابيرها وإجراءاتها، وذلك حتى يكون لها أثرا واقعيا ملموسا على المرأة المغربية.

وعرف هذا الاجتماع تقديم ومناقشة النتائج الأولية، التي أسفرت عنها المشاورات مع مختلف الفاعلين المعنيين، من قطاعات حكومية، ومؤسسات وطنية، ونقابات، ومنظمات المجتمع المدني، وجامعات، وقطاع خاص وشركاء تقنيين وماليين.

وفي السياق ذاته، تنظم وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، يومي الخميس والجمعة 15 و16 يونيو 2017 بالرباط، ورشات عمل خصصت لتدقيق مختلف الإجراءات المتعلقة بتنزيل هذه الخطة الحكومية للمساواة.